الرئيسية   هاشم مرزا   نبذة عن المكتبة   البوم الصور     الوكالات   اتصل بنا   English  

 

مكتبة مرزا 

تعتبر مكتبة مرزا –هاشم عبد المجيد مرزا في المملكة العربية السعودية رائدة التجارة في مجال المكتبات والأدوات القرطاسيه والمكتبية وحاملة لواء التطور والتقدم في هذا المجال.
حيث تأسست في مدينة مكة المكرمة العاصمة المقدسة للمسلمين قبل أكثر من خمسون عاما مضت وهي بهذا حاملة اللواء والرائدة وبالرغم من أن بدايتها كانت متواضعة أو حسب متطلبات الحياة في ذلك الزمان إلا أن نظرة أصحابها المستقبلية كانت في محل تقدير الجميع.
ولقد مرت تجربتهم في هذا المجال بمراحل عده وكانت كل مرحلة رحلة نجاح ورحلة تطور منظم وممنهج ومدروس بفضل الخبرة الطويلة والمتزايدة التي اكتسبها أصحاب المكتبة.
وبالرغم من أن البداية كانت صعبة ومتعثرة ألا أن الصبر والمثابرة والصدق و الأمانة كانت هي الزاد والمعين بعد الله سبحانه وتعالى في طريق النجاح ..
فكانت البداية استيراد أصناف معينة من الدول العربية كمصر ولبنان وسوريا والأردن المجاورة والدول الإسلامية القريبة كالهند وباكستان واندونيسيا ...
ولقد كانت هناك الطفرة الهائلة والجبارة التي شاهدتها المملكة العربية السعودية حافزا كبيرا ودافعا لمواكبة هذا التطور الذي تشهده البلاد خاصة في مجال التعليم والجامعات والمعاهد العليا لذلك اتجه أصحاب المكتبة للبحث عن مصادر استيراد أكثر فكانت دول أوروبا هي ألوجهه الأولى فأخذت في الاستيراد من ألمانيا وفرنسا وهولندا، وكذلك بعض دول أسيا كالصين وكوريا واليابان وتايوان ماليزيا.
وعلى مر الأيام ما تزال مكتبة مرزا–هاشم عبد المجيد مرزا هي الاسم الذي يدخل إلى كل بيت في المملكة العربية السعودية والدول العربية والإسلامية حامل معه عبق الماضي وأريج المستقبل المشرق الذي ينتظر هذه البلاد بفضل إخلاص أبناء الملك عبد العزيز المؤسس الباني لنهضة هذه الأمة وحادي ركب حضارتها ونموها وتطورها وحمل الراية من بعدة أبناءه المخلصين الذين حافظو على الأمانة وصانوا العهد وواصلو مسيرة الخير والأمن والعطاء وحملة راية التوحيد عالية خفاقة على مر العصور وحتى الآن .

 


 

 


                                                                                                                                                                  

 

 

 

 

© جميع الحقوق محفوظة مكتبة مرزا - هاشم عبد المجيد مرزا  2015